time

آخر تعديل 23 رمضان 1446

دليل المستخدم

تمويل الأسرة

*دليل المستخدم#

الخطوة الأولى‬

‫الضغط على‬ ‫خيار التقديم الالكتروني من‬ صفحة المنتج المطلوب‬

‫الخطوة الثانية‬

الدخول بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد‬

‫الخطوة الثالثة‬

‫من صفحة منتجات االفراد اختيار التمويل‬ المطلوب‬

الخطوة الرابعة‬

في صفحة طلب الحصول على تمويل جديد يتم‬ اختيار الفرع‬

الخطوة الخامسة

‫صفحة تسجيل طلب يتم تعبئة البيانات ويتم‬ استدعاء بينات العميل المتوفرة في يقين‬ البيانات التي تستدعى تلقائيا ً بموجب الربط مع الجهات ‫الحكومية‬

الخدمة

البيانات

يقين

البيانات الشخصية

سمه

البيانات االأئتمانية

المصلحة العامة للتقاعد

بيانات التقاعد

التأمينات االجتماعية

بيانات التأمينات االجتماعية

وزارة العدل

بيانات الزواج

الجهات المعتمدة في الربط المباشر

بيانات التوظيف

*يشمل الربط بيانات كل من المقترض والكفيل


صفحة تسجيل طلب يتم تعبئة البيانات الخاصة
في حال وجود ارتباط مباشر بين البنك وجهة العمل يتم استدعاء البيانات بشكل تلقائي
البيانات التي تستدعى تلقائياً بموجب الربط مع الجهات الحكومية

الخدمة

البيانات

يقين

البيانات الشخصية

سمه

البيانات االئتمانية

المصلحة العامة للتقاعد

بيانات التقاعد

التأمينات االجتماعية

بيانات التأمينات االجتماعية

وزارة العدل

بيانات الزواج

الجهات المعتمدة في الربط المباشر

بيانات التوظيف


*يشمل الربط بيانات كل من المقترض والكفيل


الخطوة السادسة‬

‫اإلقرار بصحة جميع البيانات وحفظ الطلب‬

الخطوة السابعة‬

‫باإلمكان التعديل على بيانات التمويل واستكمال‬

‫الطلب الحقا من شريط الخيارات واختيار خيار‬

‫بيانات التمويل‬

بالإمكان التعديل على بيانات التمويل واستكمال‬ االطلب لاحقا من شريط الخيارات واختيار بيانات التمويل‬

الخطوة الثامنة‬

‫في حال وجود كفيل يتم تعبئة بيانات عمل الكفيل‬

‫في حال وجود ارتباط مباشر بين البنك وجهة ‫العمل يتم استدعاء البيانات بشكل تلقائي‬

‫الخطوة التاسعة‬

‫اختيار القسط الشهري المطلوب‬

الخطوة العاشرة‬

‫يتم رفع المستندات المطلوب ومن ثم الضغط‬ على أيقونة حفظ‬


‫يمكن الضغط على أيقونة حفظ لكل مستند‬ جاهز والاكمال لاحقا في حالة عدم توفر‬ المستندات كاملة‬

الخطوة الحادية عشر‬

‫وفي حالة اكتمال المستندات يتم الضغط على‬ ايقونة اعتماد كل الملفات‬

‫الخطوة الثانية عشر‬

‫تم استكمال رحلة التقديم ويظهر للعميل رقم‬ الطلب وفترة المعالجة المتوقعة‬

الملاحظات



  • عند الادخال الخاطئ تظهر رسالة توضح السبب باللون الأحمر بالحقل المطلوب أو ايقونات اإلدخال الخاطئ

  • بإمكان العميل استعراض طلباته السابقة والحالية الأختيار بينهم

  • يصل للعميل اشعار بتأكيد اكتمال الخدمة عن طريق رسالة نصية







Chat
المساعد الذكي
أهلا بك في المساعد الذكي لبنك التنمية الإجتماعية.... نتمنى لك وقت سعيد والوصول لما تريد.