time

آخر تعديل 23 رمضان 1446

اتفاقية مستوى الخدمة

يؤكد بنك التنمية الاجتماعية حرصه لتحقيق رضى العملاء وذلك بإتاحة خدمات البوابة الخارجية للبنك والخدمات الإلكترونية في جميع الأوقات كحد أقصى لهم وبإتاحة الفروع في الأوقات الرسمية للعمل حسب نظام وزارة الموارد البشرية والأنظمة المرتبطة. ونقدم هنا قائمة بخدمات البوابة الخارجية والخدمات الإلكترونية التي حققت الالتزام بهذه المعايير إلى جانب الزمن الأقصى لتقديم الخدمة خلال أيام العمل، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك. كما يجب على العملاء الالتزام بشروط ومسوغات كل خدمة كما هو موضح في دليل الخدمات الإلكترونية في البنك. سيتم إضافة كافة الخدمات الإلكترونية تباعاً إلى هذه القائمة.


المساعدة والدعم

تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر بوابة بنك التنمية الاجتماعية من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة الشائعة، دليل الخدمات الالكترونية، تطبيقات الهواتف الذكية ... وغيرها. مزيداً من المعلومات متاحة على صفحة قنوات الاتصال,كما أن البنك يقدم الدعم والمساعدة للعميل عند زيارته لفروع البنك لطلب الخدمة أو الاستفسار .


الخصوصية وسرية المعلومات

تضع بوابة بنك التنمية الاجتماعية سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل الموقع كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات. مزيداً من المعلومات متاحة على صفحة سياسة الخصوصية,كما يحفظ البنك خصوصية العميل وسرية معلومات العميل عند تقديم الخدمة له في فروع البنك.


حقوق وواجبات المستفيد

  1. تتيح البوابة الإلكترونية تسجيل حساب للمستخدم؛ للتقدم من خلاله لطلبات الخدمات والاستفادة من الأنظمة والتطبيقات التي تقدمها البوابة، كما يمكنه من خلال حسابه متابعة رسائله ومراحلها.

  2. يجب أن يكون التسجيل مطابقًا لأساس الهوية، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، ويمكن أن يؤدي عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة إلى استبعاد الطلب.

  3. يتم التفاعل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام أو من خلال البريد الإلكتروني أو الفروع بحسب الحاجة.

  4. يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة.


حقوق وواجبات بنك التنمية الاجتماعية

  1. يتم التفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة والتواصل مع أصحابها مباشرة في حال كانت الخدمات إلكترونية.

  2. تحافظ إدارة البوابة الإلكترونية على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين.

  3. يحق لإدارة البوابة الإلكترونية إلغاء أو إيقاف بعض الطلبات المقدمة عليها دون إبداء الأسباب.

  4. يحق لإدارة البوابة الإلكترونية استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.

  5. يحق لإدارة البوابة الإلكترونية تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.


مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية


تمويل الأفراد


الخدمة المقدمة

مدة إنجاز الخدمة المتوقع

وقت توفر الخدمة
 ساعة/يوم

ملاحظات

(المدة تتأثر بتسليم متطلبات التمويل من العميل)

التمويل الاجتماعي (الأسرة، الترميم، كنف، الزواج)

30 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

العمل الحر (الموسمي)

30 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

العمل الحر (النقدي)

28 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

العمل الحر (الأصول)

55 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

الأسر المنتجة - التمويل الغير مباشر

17 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

المنتجات الادخارية (زود الادخاري)

2 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

المنتجات الادخارية (زود الأجيال الادخاري)

فورية

24/7 

تتأثر بالعميل


تمويل المنشآت


الخدمة المقدمة

مدة إنجاز الخدمة المتوقع

وقت توفر الخدمة
 ساعة/يوم

ملاحظات

(المدة تتأثر بتسليم متطلبات التمويل من العميل)

منشأة جديدة (تمويل التميز)

51 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

منشأة جديدة (تمويل رواد الأعمال)

35 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

منشأة جديدة (تمويل التقنيات الناشئة)

51 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

منشأة جديدة (تمويل الامتياز التجاري)

51 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

منشأة قائمة (تمويل أفق)

52 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

منشأة قائمة (تمويل التميز للشركات)

53 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

منشأة قائمة (تمويل سيولة)

54 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

منشأة قائمة (تمويل نقاط البيع)

55 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل


القطاع غير الربحي


الخدمة المقدمة

مدة إنجاز الخدمة المتوقع

وقت توفر الخدمة
 ساعة/يوم

ملاحظات

(المدة تتأثر بتسليم متطلبات التمويل من العميل)

تمويل المنافسات الحكومية

53 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

تمويل الدورة التشغيلية

53 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

تمويل دائم

47 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

تمويل وسطاء التمويل

8 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

تمويل ساهم

43 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل


المبادرات التمويلية


الخدمة المقدمة

مدة إنجاز الخدمة المتوقع

وقت توفر الخدمة
 ساعة/يوم

ملاحظات

(المدة تتأثر بتسليم متطلبات التمويل من العميل)

تمويل منتج تقنية المعلومات

53 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل

تمويل منتج الألعاب والرياضات الإلكترونية

51 يوم عمل

24/7 

تتأثر بالعميل


الخدمات


الخدمة المقدمة

مدة إنجاز الخدمة المتوقع

وقت توفر الخدمة
 ساعة/يوم

ملاحظات

خدمة هلا

فورية

24/7 

 

التسجيل في حوافز العمل الحر

فورية

24/7 

 

إعادة الجدولة والتمديد

فورية

24/7 

 

منصة جسور

15 يوم عمل

24/7 

تتأثر بتجاوب الجهات وبسرعة استلام المستندات والوثائق (الجهات الحكومية 1 يوم)

إلغاء طلب

فورية

24/7 

 

خطاب مديونية

فورية

24/7 

 

رفع بلاغ إلكتروني

فورية

24/7 

 

تحديث رقم الجوال

فورية

24/7 

 

طلب منتجات

فورية

24/7 

 

كشف حساب ادخاري

فورية

24/7 

 

طلب إعفاء متوفين

فورية

24/7 

 

حجز موعد إلكتروني (لزيارة فرع)

فورية

24/7 

 

إيقاف حسم

فورية

24/7 

 

كشف حساب إلكتروني

فورية

24/7 

 

إخلاء طرف

فورية

24/7 

 

معرفة الحساب الخاص بدفع الأقساط

فورية

24/7 

 

استعادة مبالغ زائدة

3 أيام عمل

24/7 

 

إيقاف حسم عميل متوفى

فورية

24/7 

 

    تحديث فاتورة سداد

1 يوم عمل

24/7 

 

اشتراك زود الأجيال

فورية

24/7 

 

تحقق من إخلاء الطرف للجهات

فورية

24/7 

 

خدمات الصالات والفروع (خدمة، بلاغ، شكوى، استفسار)

10 دقائق

الأحد إلى الخميس ( 7:30 صباحا - 3:30 مساءا)

تتأثر بنوعية الخدمات المطلوبة

البيانات المفتوحة

5 أيام عمل

24/7 

تتأثر بنوعية طلبات البيانات المفتوحة 

خدمات العناية بالعملاء الأخرى 

3 أيام عمل

24/7 

 


آلية التعامل مع الاقتراحات

يقصد بالمقترح كل فكرة أو مبادرة إبداعية لتطوير أحد الخدمات أو المنتجات المقدمة من البنك وتكون الفكرة أو المبادرة ذات أثر إيجابي ونتائج ذات قيمة مضافة، ويتم استقبال المقترحات وإحالتها لإدارة تطوير الأعمال في الإدارة العامة للشراكات والتسويق ليتم دراستها مع الأقسام المعنية، ولا يعتبر استقبال المقترح قبوله أو الشروع بتنفيذه من قبل البنك، بل دراسة قابلية تطبيقه وجدوى تنفيذه. يحتفظ بنك التنمية الاجتماعية في حقه الأدبي والقانوني في التعامل مع المقترحات الواردة عبر مختبر الأفكار النيرة، وتسجيل الفكرة أو المقترح وتحويلها أو انتاجها أو إعادة تشكيلها بما يتوافق مع استراتيجيات العمل الخاصة بالبنك.


اضغط هنا للاطلاع على احصائيات الخدمات واتفاقيات مستوى الخدمة

Any Question Banner
ﻫﻞ ﻟﺪﻳﻚ أي اﺳﺘﻔﺴﺎر

اذا ﻛﺎن ﻟﺪﻳﻚ اي ﺗﺴﺎؤل اﻟﺮﺟﺎء ﻗﻢ ﺑﺎﻟﺘﻮاﺻﻞ ﻣﻌﻨﺎ

التعليقات

1 تعليقات

احتاج اعرف كم المدة بعد ما اخلص اوراقي

التقييم

3.4(من 290 تقييم)
Chat
المساعد الذكي
أهلا بك في المساعد الذكي لبنك التنمية الإجتماعية.... نتمنى لك وقت سعيد والوصول لما تريد.