سياسة الخصوصية

time

آخر تعديل 23 رمضان 1446

1. لمحة عامة

يعي بنك التنمية الاجتماعية تمامًا أهمية خصوصيتك وبياناتك الشخصية. لذا، يلتزم بشدّة بالحفاظ على سلامة وأمن وسرّية جميع المعلومات والبيانات المهمّة لجميع المستخدمين.


2. الغرض من السياسة

وُضعت سياسة الخصوصية الموضّحة هنا بما يتوافق مع نظام حماية البيانات الشخصية واللوائح التنظيمية المعمول بها في المملكة العربية السعودية. وتستهدف هذه السياسة بيان الطريقة التي يعالج بها البنك بياناتك الشخصية لمساعدتك على فهم السبب وراء جمعها واستخدامها ومشاركتها وتخزينها، وكذلك الخطوات التي يتخذها للتأكد من الحفاظ على سرّيتها وأمنها.


3. جمع البيانات الشخصية

يرتبط الغرض من جمع البيانات الشخصية ارتباطًا مباشرًا بالأغراض المشروعة المحدّدة في البوابة الإلكترونية، ويجب عرض تلك الأغراض قبل جمع البيانات الشخصية. وتكون طرق ووسائل جمع المعلومات الشخصية مناسبة لظروف المالك؛ حيث تكون مباشرة وواضحة وآمنة وخالية من الخداع أو المعلومات المضلّلة أو الابتزاز. وفي حال ثبت أنّ البيانات الشخصية التي جُمعت لم تعد ضرورية لتحقيق الغرض من المقصود جمعها، تتوقف البوابة الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية عن تخزينها، وتبدأ في إتلاف تلك البيانات التي سبق جمعها على الفور.

 

تتأكد البوابة الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية من تلبية المعايير الآتية قبل جمع بياناتك الشخصية:

  1. الغرض من جمع بياناتك الشخصية، مع التأكّد مما إذا كان جمع تلك البيانات إلزاميًا أم اختياريًا، مع توفير مزيد من المعلومات بشأن معالجة البيانات غير المتعارضة مع حقوق صاحب البيانات الشخصية وحرّيته.

  2. هويّة وتفاصيل الاتصال الخاصة بجهة التحكم في البيانات الشخصية – متى أمكن ذلك.

  3. الجهة أو الجهات التي سيتم الكشف عن البيانات الشخصية لها، وبيان ما إذا كان سيتم نقل تلك البيانات الشخصية أو الكشف عنها أو معالجتها خارج حدود المملكة.

  4. الآثار والمخاطر المحتملة لعدم الامتثال لإجراءات جمع البيانات الشخصية.

  5. حقوق الخصوصية وحماية البيانات الخاصة بك على النحو المنصوص عليه في النظام.

  6. البنود الأخرى التي تنصّ عليها اللوائح التنظيمية حسب طبيعة النشاط الذي تزاوله هذه الجهة.

 

في حالة جمع البيانات الشخصية من غير ملاكها، يتأكّد بنك التنمية الاجتماعية من تلبية الاشتراطات الآتية:

  1. موافقة مالك البيانات الشخصية على ذلك، وفقا لأحكام النظام.

  2. إتاحة البيانات الشخصية للاطلاع العام، أو جمعها من مصدر عام.

  3. ضرورة جمع البيانات لأغراض أمنية، أو لتنفيذ نظام آخر، أو لتلبية المتطلبات القضائية وفقًا للأحكام المحدّدة في اللوائح التنظيمية.

  4. ضرورة جمع البيانات الشخصية أو معالجتها لحماية الصحّة أو السلامة العامة، أو حياة أو صحّة فرد معيّن أو أفراد معينين.

  5. عدم تسجيل البيانات الشخصية أو تخزينها بتنسيق يتيح تحديد هويّة صاحبها والتعرّف عليه بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

 

4. ما البيانات الشخصية التي يجمعها البنك؟

نوع البيانات

تفاصيل البيانات

البيانات الشخصية

الاسم، والجنسية، والصورة الضوئية، والنوع، وتاريخ ومكان الميلاد.

بيانات الاتصال

عنوان البريد الإلكتروني أو عنوان السكن (العنوان الوطني)، أو عنوان العمل ورقم هاتف الاتصال.

بيانات الهويّة

رقم الهويّة الوطنية، ورقم الإقامة، ورقم جواز السفر، وأي بيانات أخرى مماثلة.

بيانات التقنية

اسم المستخدم، أو كلمات المرور، أو بيانات ملفات تعريف الارتباط، أو عناوين IP، أو تفاصيل الجلسة، أو أي بيانات أخرى ذات علاقة.

البيانات والمعاملات المالية

أرقام الحسابات، وبيانات المعاملات، والرصيد، والبيانات ذات العلاقة بأقساط القروض، وأي بيانات أخرى لها علاقة بالمعاملات المالية.

بيانات التعليم / التوظيف 

تفاصيل التعليم، الخبرات الوظيفية السابقة، والشهادات، والتعويضات، وأي بيانات أخرى يتم الحصول عليها خلال مرحلة التوظيف أو الانضمام للعمل.

بيانات المحادثة

المحادثات الهاتفية عند الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا، بالإضافة إلى جمع البيانات الوصفية، مثل تاريخ المكالمة ووقتها ومدّتها. كما نجمع المحادثات عبر البريد الإلكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعي التي تستخدمها للتواصل مع فريق خدمة العملاء لدينا.

البيانات الائتمانية

الدخل الشخصي، والسجل الائتماني، والممتلكات، وسجلات الأصول، والاستثمارات، والرقم الضريبي، وتقرير سِمة للمعلومات الائتمانية، وأي بيانات أخرى لها علاقة بالحالة الائتمانية الشخصية.

البيانات الحيوية

بيانات التوقيع، وخط اليدّ، وبصمة الإصبع، والصوت، والتعرّف على الوجه.

البيانات الصحّية

في بعض الحالات، قد نجمع التقارير الطبية أو تقارير الحالة الصحية، الجسدية أو العقلية أو النفسية

بيانات أخرى

البيانات الشخصية التي تُجمع لأغراض مكافحة الاحتيال والتحقيق، أو خلال إجراءات العناية الواجبة، أو البيانات الناتجة عن القنوات التقنية، أو البيانات التي تُجمع خلال عمليات التحقّق "اعرف عميلك (KYC)"، أو أي بيانات أخرى تُجمع لأغراض مشروعة.

 

5. كيف يجمع بنك التنمية الاجتماعية بياناتك الشخصية؟

إننا نجمع البيانات فقط لأغراض مشروعة، إما منك بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة من الأطراف الخارجية المعتمدة لدينا. وتستخدم البيانات التي تُجمع مجموعة متنوّعة من المصادر، منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  1. البوابة الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية.

  2. نماذج الطلبات.

  3. القنوات الرقمية.

  4. نماذج الاستبيانات والملاحظات التي تمت مشاركتها مع عملاء محتملين.

  5. قنوات الاتصال المباشر (بما في ذلك القنوات الهاتفية، أو رسائل البريد الإلكتروني، أو قنوات التواصل الاجتماعي).

  6. ملفات تعريف الارتباط.

  7. وكالات المعلومات الائتمانية، أو البوابات الحكومية، أو قنوات التكامل، أو الجهات المعتمدة.

  8. عمليات التحقّق من شهادة خلو السوابق من المؤسّسات المصرّح لها بتقديم هذه البيانات.

  9. قواعد البيانات التي تتيحها السلطات الرسمية والمصادر الحكومية المعتمدة لتحديث / للتحقّق من مستنداتك.

  10. الأطراف الخارجية القانونية بغرض تقديم المنتجات والخدمات القانونية التي قد تثير اهتمامك.

  11. المصادر المتاحة للاطلاع العام.


6. كيف يقوم بنك التنمية الاجتماعية بمعالجة بياناتك الشخصية؟

إننا نقوم بجمع بياناتك الشخصية أو استخدامها أو الكشف عنها أو الاحتفاظ بها أو معالجتها بطريقة أخرى بمجموعة متنوّعة من الوسائل، التي تشمل وسائل آلية ويدوية، وذلك لعدد من الأغراض، منها الآتي - على سبيل المثال لا الحصر:

  1. تقييم الخدمات المصرفية والمالية وتقديمها لك، أو تلبية التزاماتنا المصرفية، بما في ذلك التحقّق "اعرف عميلك (KYC)"، والتحقّق من الحالة الائتمانية، والتحقّق من الهويّة، وغيرها.

  2. إنشاء علاقات مصرفية والحفاظ عليها، بما في ذلك حسابات العملاء، وتزويدك بخدمات، مثل الوصول إلى المنصّات الداخلية لضمان الجودة والأمن.

  3. الردّ على الطلبات والاستفسارات الواردة من الجهات الرقابية أو الجهات الحكومية أو أي شركاء آخرين معتمدين

  4. الردّ على استفساراتك أو شكاويك، بما في ذلك مراقبة المحادثات والمنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي، لتحديد المحادثات والانطباعات والشكاوى حول البنك، وكذلك إصدار إشعارات بشأن التغييرات التي تطرأ على شروط وأحكام منتجاتنا وخدماتنا.

  5. استخدام التقنيات الآلية، مثل ملفات تعريف الارتباط، لتقديم خدمات ملائمة لمتطلباتك خصيصًا.

  6. إدارة أعمالنا، بما في ذلك إدارة المصادقة وضوابط وصول المستخدم للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، وتدقيق عمليات تشغيل الأعمال.

  7. تحسين منتجاتنا وخدماتنا من خلال مراقبة وتسجيل اتصالاتنا معك، بما في ذلك المكالمات الهاتفية، لأغراض التدريب والجودة، واستبيانات العملاء، وتقديم خدمات تناسبك أكثر.

  8. الكشف عن الجرائم المالية والتحقيق فيها والحيلولة دون وقوعها من خلال مراقبة وتسجيل الاتصالات الصوتية والإلكترونية، وفحص التطبيقات والمعاملات ذات العلاقة بالاحتيال الفعلي أو المشتبه فيه أو الجرائم المالية أو الأنشطة الإجرامية الأخرى.

 

7. لماذا بنك التنمية الاجتماعية يحتاج إلى بياناتك الشخصية؟

إننا نحتاج إلى بياناتك الشخصية لتزويدك بالمنتجات والخدمات الملائمة لمتطلباتك. وبعد إرسال نموذج الطلب إلينا أو الانضمام إلى قائمة عملائنا، يصبح لدينا التزامات قانونية معيّنة لمعالجة بياناتك الشخصية. وتتضمّن الأمثلة على العواقب والمخاطر المحتملة التي قد تنشأ عند عدم موافاتنا ببياناتك الشخصية المطلوبة ما يلي:

  1. عدم تمكننا من الامتثال للالتزامات النظامية أو التنظيمية.

  2. عدم تمكننا من تزويدك بمنتجاتنا وخدماتنا.

  3. إننا نوضّح في نماذج الطلب الصادرة عنّا البيانات الشخصية المطلوبة منك عن طريق وضع علامة النجمة (*) أمام الحقول الإلزامية.

  4. كذلك، نقوم بجمع البيانات في شكل ملفات تعريف ارتباط من أنظمتنا الآلية؛ حيث نستخدم ملفات تعريف الارتباط لجمع وتخزين معلومات حول طريقة استخدامك للبوابة الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية والخدمات الرقمية الحكومية.

  5. حدّد بنك التنمية الاجتماعية الأسس القانونية الآتية (على سبيل المثال لا الحصر) لجمع البيانات الشخصية ومعالجتها:

  6. الالتزام القانوني: نقوم بمعالجة المعلومات الشخصية للامتثال لالتزام قانوني معيّن، أو للوفاء بالالتزامات أو التفويضات التنظيمية والصالح العام.

  7. الاتفاقية التعاقدية: في حالة ضرورة معالجة البيانات الشخصية لإبرام أو تنفيذ اتفاقية تعاقدية لدينا مبرمة معك.

  8. المصالح الفعلية: في حال كانت المعالجة تحقّق مصالح فعلية لك، وتعذّر - أو كان من المستحيل - الاتصال بك.

  9. البيانات المتاحة للاطلاع العام: إذا كانت البيانات الشخصية متاحة للاطلاع العام أو جُمعت من مصادر عامة.

  10. المصالح المشروعة: إذا احتجنا إلى متابعة مصالحنا المشروعة، دون المساس بحقوقك ومصالحك، وشريطة عدم معالجة بياناتك الحسّاسة.

  11. اللوائح التنظيمية والأنظمة: في حالة ضرورة امتثالنا للوائح التنظيمية والأنظمة التي تسري علينا.

  12. المصالح الحيوية: في حالة ضرورة حماية مصالحك الحيوية و / أو المصالح الحيوية للمملكة.

  13. المصالح العامة أو الجهات الرسمية: تحقيق الصالح العام أو تقديم طلب رسمي من جهة معيّنة وفقًا لأدوارها.

  14. الموافقة: لن نعالج بياناتك / معلوماتك الشخصية إلا بعد أخذ موافقتك الصريحة، باستثناء الأسباب التي يسمح بها النظام.

 

8. جمع البيانات الشخصية بصورة إلزامية أو طواعية

نحتاج إلى بياناتك الشخصية لتزويدك بالخدمات أو المنتجات التي تطلبها؛ فبعد اختيار أي من منتجاتنا أو خدماتنا والانضمام إلى قائمة عملائنا، تصبح لدينا التزامات قانونية معيّنة لمعالجة بياناتك الشخصية. وفي حالة عدم تزويدنا بالبيانات الشخصية المطلوبة، سيتعذّر علينا الامتثال للالتزامات القانونية أو التنظيمية، كما لن نتمكّن من تزويدك بمنتجاتنا وخدماتنا.

عندما نجمع بياناتك باستخدام النماذج أو الطلبات الرقميّة، نوضّح البيانات الشخصية المطلوب تقديمها من خلال وضع علامة النجمة (*) أمام الحقول الإلزامية. وبالنسبة لحقول البيانات غير الإلزامية، لديك حرية اختيار عدم موافاتنا بتلك البيانات.

 

9. سياسة ملفات تعريف الارتباط

ملفات تعريف الارتباط عبارة عن معلومات ينقلها الموقع الإلكتروني إلى ملف حفظ ملفات تعريف الارتباط على جهاز العميل. ولا يمكن لملفات تعريف الارتباط التي تنشرها البوابة الإلكترونية للبنك الولوج إلى حاسوبك / الأجهزة الخاصة بك، والحصول على معلومات عنك أو عن أسرتك. كذلك، لا يمكن لملفات تعريف الارتباط الاطلاع على أي مواد محفوظة على محرّك الأقراص الثابتة على جهازك، ولكن عندما يقوم العميل بتسجيل الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية للخدمة المصرفية، فإنه يتعرّف عليها أو يخزّن معايير معينة في ملف تعريف الارتباط أو يحدّثه، بحيث لا يكشف هذا الملف عن هويّة العميل.

ينشر بنك التنمية الاجتماعية أساسًا الأنواع الآتية من ملفات تعريف الارتباط:

الفئة

الوصف

ملفات تعريف الارتباط الضرورية للغاية

تعدّ ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية لتمكين التنقل في موقع البنك وميزاته الإلكترونية.

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالأداء

تجمع ملفات تعريف الارتباط هذه معلومات حول زيارة العملاء والمواقع التي غالبًا ما تتم زيارتها. وجميع المعلومات التي تجمعها ملفات تعريف الارتباط هذه تكون بدون هوية، وتُستخدم فقط لتحسين خدمة العملاء.

ملفات تعريف الارتباط الوظيفية

تسمح ملفات تعريف الارتباط هذه للموقع الإلكتروني بتذكر خيارات العملاء (مثل اللغة أو المنطقة) وتوفير ميزات شخصية أفضل.

 

10. أمن بياناتك الشخصية

لن تتم معالجة بياناتك الشخصية دون اتخاذ خطوات كافية للتحقّق من دقّتها واكتمالها وتوقيت وجودها وملاءمتها للغرض الذي جُمعت من أجله وفقًا للأحكام الواردة في اللوائح التنظيمية.

يلتزم بنك التنمية الاجتماعية بحماية بياناتك الشخصية؛ حيث ينفّذ تدابير فنية وتنظيمية داخلية للحفاظ على سلامة وأمن البيانات الشخصية، ومنها التشفير وإخفاء الهويّة وتدابير الأمن المادية والمنطقية. إننا نطلب من موظّفينا وأي أطراف خارجية تقوم بأي عمل نيابةً عنا الامتثال لمعايير الامتثال الشديدة، ومنها الموافقة على الالتزامات التعاقدية لحماية أي بيانات شخصية.

 

11. الكشف عن بياناتك الشخصية

تتم معالجة بياناتك الشخصية والكشف عنها داخليًا في البنك حسب المنتجات والخدمات التي اخترتها. ولا يقوم بنك التنمية الاجتماعية بالكشف عن البيانات خارجيًا إلا وفقًا للأساس القانوني والغرض المحدّد فقط. ويجوز للبنك مشاركة بياناتك الشخصية خارجيًا مع أصحاب المصلحة الآتيين، وذلك على سبيل المثال لا الحصر:

الهيئات والجهات العامة أو التنظيمية: قد نكون ملزمين قانونًا بمشاركة معلوماتك كاستجابة للإجراءات القانونية أو أوامر المحكمة الصادرة عن الحكومة. ويجوز لنا أيضًا الكشف عن معلوماتك للسلطات المختصّة، عندما يُطلب منا الكشف عن المعلومات بموجب النظام أو اللوائح التنظيمية المعمول بها، أو بناءً على طلب تلك السلطات.

شركاء الأعمال: الشركاء الذين نتعاون معهم، بما في ذلك تطبيقات التقنية المالية والبنوك، مما يتيح لنا تحسين خدماتنا، ويوفّر لك القدرة على إجراء مدفوعات أسرع وأكثر كفاءة.

شركات تقديم الخدمات: الشركات التي تقدّم خدمات لصالحنا أو نيابةً عنا، مثل الشركات التي تساعدنا في التأمين، والشركات التي تقدم طلبات للبنك لتشغيل خدماتنا، وشركات تقديم الخدمات الأساسية، وغيرهم. وتلتزم هذه الشركات جميعها أيضًا بحماية معلوماتك.

أي أطراف خارجية أخرى: بالإضافة إلى عمليات الكشف الواردة في سياسة الخصوصية الموضّحة هنا، نشارك معلومات عنك مع أطراف خارجية عندما تقدم موافقتك على هذه المشاركة بشكل منفصل أو تطلبها.

في ظلّ ظروف استثنائية، قد تتاح معلوماتك للمسؤولين الحكوميين. ومع ذلك، لن يتم إتاحتها للاطلاع العام دون موافقتك المسبقة. كذلك، لن يتم تداول هذه المعلومات أو تبادلها أو نقلها إلى أي طرف خارجي دون الحصول على موافقتك المسبقة.

لن يتم الكشف عن بياناتك الشخصية إلا في الحالات الآتية:

  1. في حالة موافقتك على الكشف عنها وفقا لأحكام النظام.

  2. في حالة جمع بياناتك الشخصية من مصدر متاح للاطلاع العام.

  3. إذا كان الجهة التي طلبت الكشف جهة عامة، للأغراض الأمنية أو لتطبيق نظام آخر، أو لتلبية المتطلبات القضائية وفقًا للأحكام المحدّدة في اللوائح التنفيذية.

  4. في حالة ضرورة الكشف عن تلك المعلومات لحماية الصحّة العامة أو السلامة العامة أو حياة أو صحة فرد معين أو أفراد معينين.

  5. إذا كان الكشف عن تلك المعلومات يقتصر على معالجتها لاحقًا بطريقة لا تؤدي إلى تحديد هويّة مالك البيانات الشخصية أو أي فرد آخر على وجه التحديد.

لا يجوز لبنك التنمية الاجتماعية الكشف عن بياناتك الشخصية في حال أدى الكشف عنها إلى تهديد أمن المملكة أو الإضرار بسمعتها، أو كان يتعارض مع مصالحها، أو يؤثّر في علاقاتها مع الدول الأخرى. وسنمتنع أيضًا عن مشاركة المعلومات في حالة تعريض سلامة الفرد للخطر.

 

12. نقل البيانات الشخصية إلى خارج المملكة

يقعّ المقرّ الرئيسي لبنك التنمية الاجتماعية في العاصمة السعودية، الرياض. ويجوز للبنك نقل بياناتك الشخصية إلى دول أخرى لأغراض تتعلق بالامتثال، أو إلى مقدّمي الخدمات التابعين لنا ممن يحتفظون بعمليات في دول تقع خارج حدود المملكة العربية السعودية.

عند نقل البيانات الشخصية، نضمن توفير مستوى مناسب من الحماية لها، وأن عملية النقل تتم وفق النظام. ويشمل ذلك الاعتماد على قرارات الكفاية والملاءمة الصادرة عن سلطة حماية البيانات المعنية، واستخدام البنود التعاقدية الموحّدة لنقل البيانات الشخصية. ويمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول الحماية الممنوحة لبياناتك عند نقلها عن طريق الاتصال بنا عن طريق تفاصيل الاتصال الواردة بالأسفل.

 

13. حقوقك

يلتزم بنك التنمية الاجتماعية بضمان المساءلة والشفافية في عملياته. ووفقًا للوائح التنظيمية المعمول بها لحماية البيانات، يحرص البنك أشد الحرص على ضمان الحقوق المعمول بها لأصحاب البيانات بما يتوافق مع الأنظمة والمعايير المعمول بها، وفقا لما يلي:

1.    الحق في المعرفة: يحق لك أن تتم إحاطتك بعملية جمع بياناتك الشخصية واستخدامها، بما في ذلك سبب وكيفية جمع بياناتك الشخصية، وأغراض معالجتها، والجهة التي ستتم مشاركتها معها.

2.    الحق في طلب الوصول إلى البيانات الشخصية: يحقّ لك الوصول إلى بياناتك الشخصية المتاحة لدى البنك بصيغة منظمة ومقروءة وواضحة.

3.    الحق في الحصول على نسخة من البيانات الشخصية: يحقّ لك الحصول على نسخة من بياناتك الشخصية المتاحة لدى البنك بصيغة منظمة ومقروءة وواضحة.

4.    الحقّ في طلب التصحيح: يمكنك طلب تصحيح بياناتك الشخصية (إذا كانت غير دقيقة) أو إكمالها (إذا كانت غير مكتملة) أو تحديثها (إذا كانت غير محدثة).

5.    الحق في طلب الإتلاف: يحقّ لك طلب إتلاف بياناتك الشخصية عندما:

- ترى أننا لم نعد نطلب البيانات للأغراض التي تم الحصول عليها من أجلها.

- تعترض بناءً على سبب وجيه على استخدامنا لبياناتك الشخصية، وتمت معالجة البيانات بناءً على موافقتك، أو قرّرت إلغاء الموافقة على استخدام بياناتك الشخصية ومعالجتها.

-  يتعارض استخدامنا لبياناتك الشخصية مع النظام أو أي التزامات قانونية أخرى.

6.    الحق في العدول عن الموافقة: يحقّ لك تعديل / إلغاء الموافقة على جمع بياناتك الشخصية ومعالجتها ما لم تتطلب المتطلبات القانونية أو النظامية والضرورة التعاقدية والصالح العام خلاف ذلك. ولا يؤثّر العدول عن الموافقة على معالجة البيانات الشخصية التي تستند إلى أساس نظامي آخر وليس الموافقة.



14. القُصّر وفاقدي أو ناقصي الأهليّة

يقتصر استخدام الموقع الإلكتروني للبنك وتطبيقاته على الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عاما و / أو أصحاب الأهلية؛ فإذا كان صاحب البيانات الشخصية يقل عمره من 18 عامًا أو فاقد أو ناقص للأهلية، فيجب أخذ موافقة أحد والديه أو الوصي عليه نيابةً عنه، إذ يتطلّب البنك الموافقة على جمع ومعالجة البيانات الشخصية لصاحب البيانات الشخصية.

 

15. تخزين بياناتك الشخصية والاحتفاظ بها وإتلافها

إننا نقوم بتخزين بياناتك الشخصية والاحتفاظ بها لأي فترة زمنية تتطلبها اللوائح التنظيمية، وطالما كانت بياناتك الشخصية ضرورية لغرض جمعها أو معالجتها، أو كانت مطلوبة بموجب النظام، أو عندما نحتاج إليها لأغراضنا المشروعة، مثل الاحتفاظ بالسجلات لأغراض التحليل أو المراجعة، والردّ على الاستفسارات أو الشكاوى، ومراقبة الاحتيال،  والدفاع، أو أو اتخاذ إجراءات نظامية معينة، والاستجابة لطلبات الهيئات التنظيمية.

يتخلّص بنك التنمية الاجتماعية من بياناتك الشخصية بمجرد انتهاء الغرض من جمعها. ومع ذلك، يجوز للبنك الاحتفاظ بهذه البيانات بعد انتهاء الغرض من جمعها إذا تمت إزالة كل ما يؤدي إلى تحديد هوية صاحبها وفقًا للضوابط المحدّدة في اللوائح التنظيمية.

في ظلّ ظروف استثنائية، يجوز لبنك التنمية الاجتماعية الاحتفاظ بمعلوماتك لفترات زمنية أطول، لا سيما عند حاجتنا إلى منع إتلافها أو التخلّص منها بناءً على أمر صادر من المحكمة، أو تحقيق يتمّ بواسطة السلطات المختصّة ووكالات إنفاذ النظام أو الجهات التنظيمية التابعة لنا. والغرض من ذلك هو تمكننا من تقديم سجلات الاحتفاظ بمعلوماتك كدليل إذا تطلّب الأمر.


16. مسؤوليتك عن معالجة البيانات

تتحمّل مسؤولية التأكّد من أنّ البيانات الشخصية التي تقدمها لنا دقيقة ومحدثة، ويجب عليك إبلاغنا إذا تغير أي بيان منها في أقرب وقت ممكن.

إذا أعطيت البنك بيانات شخصية تخص شخصًا آخر (كشخص تم تعيينه قانونًا نيابةً عن شخص ما أو معال أو غير ذلك)، فيجب عليك إبلاغه بسياسة الخصوصية الموضحة هنا، والحصول على موافقته على استخدام البنك لبياناته الشخصية للغرض المحدّد.


17. تحديثات سياسة الخصوصية

يحتفظ البنك بالحقّ في إجراء تغييرات على هذه السياسة في أي وقت ولأي سبب. وسنخطرك بشأن أي تغييرات عن طريق تحديث تاريخ "آخر تحديث" والوارد في مقدّمة هذه السياسة. وتسري أي تغييرات أو تعديلات فور نشر السياسة المحدّثة على الموقع.

نوصيك بمراجعة هذه السياسة بانتظام للبقاء على اطلاع على آخر المستجدات بشأنها. سيتم اعتبارك أنه قد تم إبلاغك بالتغييرات، وستكون خاضعًا لها، وسيُعتبر أنك قد قبلت تلك التعديلات في أي سياسة معدّلة من خلال استمرارك في استخدام الموقع بعد تاريخ نشر تلك السياسة المعدّلة.

 

18. تواصل معنا

إن الحفاظ على خصوصية بيانات عملائنا وثقتهم فينا يعد أمرًا في غاية الأهمية لبنك التنمية الاجتماعية. وإذا كان لديك أي استفسار يتعلّق بمعالجة البيانات الشخصية، أو ترغب في ممارسة أي من الحقوق الواردة سابقًا، فيُرجى التواصل معنا على عنوان البريد الإلكتروني التالي: dmo@sdb.gov.sa


التعليقات

لا يوجد تعليقات

التقييم

3.1(من 293 تقييم)
Chat
المساعد الذكي
أهلا بك في المساعد الذكي لبنك التنمية الإجتماعية.... نتمنى لك وقت سعيد والوصول لما تريد.